محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    احذري العناية ببشرتك

    محمود
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    احذري العناية ببشرتك  Empty احذري العناية ببشرتك

    مُساهمة  محمود في الأحد أبريل 03, 2011 1:48 am

    قد تصبح عاداتك الجيدة سيئة لبشرتك..

    ربما تشعرين بأنك تقومين بكل ما هو مفيد لها، كتطبيق نظام صارم للعناية بها، والالتزام بعادات صحية قد تكونين قرأت عنها بعناية.

    ولكن هذه العادات المهمة جدا للعناية بالبشرة يمكنها أن تخفي جانبا مظلما. تعلمي أي العادات قد تكون خاطئة، وأسهل الطرق التي تمكنك من تغييرها نحو الأفضل، للتمتع ببشرة صحية.





    لا تستخدمي الكثير من المنتجات


    التمسك بروتين العناية بالبشرة نفسه:
    الالتزام بروتين يومي للعناية بالبشرة من تنظيف وترطيب للوجه يعتبر أمرا حيويا للحفاظ على صحتها، والتقصير في هذا الروتين يؤدي إلى انسداد المسام وجفاف بشرتك، لذا لا عجب في أن تشعري بالضيق اذا لاحظت أن بشرتك جافة وباهتة، على الرغم من التزامك ببرنامج عناية يومي.

    استخدام الكثير من المنتجات:
    نحن نعتقد بأن كثرة المنتجات تعني فعالية أكثر، فإذا كان مقدار قليل من المرطب جيدا، فالكثير يجب أن يكون أفضل.. وإذا كانت السنفرة مرة واحدة أسبوعيا تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، فالفرك ثلاث مرات أسبوعيا أفضل.

    كيف يمكن أن يصبح سيئا؟ وضع الكثير من الكريم المرطب على وجهك لا يعني بالضرورة أنك تزيدين رطوبة بشرتك، بل على العكس تماما، فإنه يمكنه إنشاء طبقة سميكة عليها تعمل على سد المسام. والكثير من علاجات حب الشباب يمكن أن يعمل على تهيج البشرة وتجفيفها، مما يجعلها تضخ الكثير من الدهون.

    الاحتفاظ بمنتجات لمدة طويلة: الكثيرات يحتفظن بمستحضرات التجميل لفترة زمنية طويلة، خاصة إذا كانت من ماركة غالية، ويعتقدن أنها تحافظ على فعاليتها على الرغم من مرور الوقت.
    كيف يمكن أن يصبح الأمر سيئا؟ استخدام المنتجات القديمة من الممكن أن يؤدي إلى تهيج بشرتك ويمكن أن يفسدها. مستحضرات التجميل مثل الماسكارا، تصبح مرتعا للبكتريا. وإذا لمست إصبع يدك فإن البكتيريا ستنتقل لبشرتك.

    ما يمكنك القيام به؟ حاولي معرفة فترة صلاحية منتجاتك وتخلصي منها عندما تنتهي وتصبح قديمة. قد تحزنين لأن المنتج من ماركة جيدة وسعره مرتفع، لكنك ستحزنين أكثر عندما تصبح بشرتك غير صحية، وتكون متهيجة وبها عيوب أو تعاني من الحساسية.



    ارق الامنيات بالسعادة الدائمة




    _________________
    إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً بل قل اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وقِهم عذاب القبر وعذاب النار و أدخلهم الفردوس الأعلى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2019 4:22 pm