محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    الأفوكادو وقاية من الأمراض..

    محمود
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    الأفوكادو وقاية من الأمراض.. Empty الأفوكادو وقاية من الأمراض..

    مُساهمة  محمود في الجمعة أكتوبر 22, 2010 6:10 am


    الأفوكادو وقاية من الأمراض..






    تحتوي ثمار الأفوكادو على عناصر مفيدة مضادة للأكسدة مثل فيتامين C وحمض الفوليك وفيتامين E ودهون غير مشبعة، وقد توصل بحث جديد أن ثمار الأفوكادو يمكنها أن تقي من سرطان الفم وتقلل معدل نمو الخلايا السرطانية.
    وفقاً لعلماء جامعة ولاية أوهايو فإن المواد المستخلصة من محتويات ثمار الأفوكادو يمكنها قتل بعض الخلايا السرطانية في الفم وتمنع الخلايا في مرحلة ما قبل التسرطن من النمو، ويعتقد العلماء أن تلك الفاكهة تقوم بهذا الدور نتيجة الكم الكبير الذي تحتويه من المواد الكيميائية النباتية – تلك المركبات النباتية التي يعتقد أنها ذات صفات واقية للصحة والتي توجد غالبا في الفواكه والخضروات ذات اللون الداكن.



    وقال "ستيف دي أمبروزيو" المشرف على الدراسة أن دراستهم كانت الأولى من نوعها، حيث قال ... " نحن نعتقد أن تلك المركبات الكيميائية النباتية إما أنها توقف نمو الخلايا ما قبل المتسرطنة في الجسم أو أنها تقتل تلك الخلايا دون التأثير على الخلايا العادية."


    كما أن ثمار الأفوكادو مليئة أيضا بمضادات الأكسدة المفيدة والتي تحتوي على فيتامين C و حمض الفوليك, وفيتامين E والدهون غير المشبعة، وأضاف "ستيف دي أمبروزيو" بأنه مازالت هناك حاجة إلى كثير من البحث في فوائد ثمار الأفوكادو والفواكه الأخرى بالنسبة للخلايا السرطانية.

    وأكد على هذه الجزئية بقوله ... " إن المستقبل مشرق لتحديد تلك الفواكه والخضروات والمواد الغذائية النباتية ذات النشاط المقاوم للسرطان، وسوف تنشر الدراسة في دورية "بيولوجيا السرطان" .

    فوائد عشرة للأفوكادو ... وفق ما ذكرته دراسات سابقة


    1- الدهون الأحادة الغير مشبعة الموجودة في ثمرة الأفوكادو مفيدة لصحة القلب .

    2- الاليفاف الغذائية التي توجد في نصف ثمرة أفوكادو تعادل تلك الموجودة في تفاحتين، وهذه الأليفاف لها أهميتها في ضبط مستويات السكر في الدم والوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون .

    3- المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الأفوكادو والتي تسمى (بيتا سيتوستيرول) تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم .

    4- مضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو تساعد على التخفيف من أعراض الشيخوخة .

    5- ثمار الأفوكادو تحتوي على كمية كبيرة من اللوتين الذي يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا، وضبابية عدسة العين وتلف الخلايا البصرية.

    6- مصدر هام لفيتامين E ونصف ثمرة تكفي لتوفير كل مايحتاج له الجسم من هذا الفيتامين الحيوي طوال اليوم .
    7- غني بفيتامين B والأملاح المعدنية الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم والماغنسيوم .

    8- منشط للكبد ويساعد على تصريف فضلات الأمعاء ويساعد في القضاء على الغازات .

    9- مفيد للغاية في فترة القناهة والإستشفاء من الأمراض، وينصح بتناوله لأنه يساعد على ترميم الخلايا ويعد غذاء شبه متكامل .

    10- يساعد الأفوكادو على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر
    __________________


    منقووووووووول

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2019 5:02 pm