محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    6 طرق طبيعية لتبييض البشرة

    محمود
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    6 طرق طبيعية لتبييض البشرة Empty 6 طرق طبيعية لتبييض البشرة

    مُساهمة  محمود في السبت أبريل 02, 2011 3:30 am

    6 طرق طبيعية لتبييض البشرة





    في كتابها "وصفات للجمال الطبيعي" ،“Natural Beauty Recipies” الذي يعد من الكتب الأكثر مبيعاً حين يتعلق الأمر بكتب التجميل، تقول خبيرة التجميل جيل فارير هولز إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تغنيك عن استخدام كريمات التفتيح أو اللجوء لليزر وغيره، وتزعم أن لها أثر السحر إذا استخدمت بطريقة منتظمة ووضعت في سياق برنامج متكامل يهدف لتفتيح لون البشرة.
    وتقول إن هناك ستة أنواع من الغذاء متوفرة تعمل على تبييض البشرة. وهي الليمون، اللوز، الطماطم، البطاطا، الببايا، واللبن الرائب.




    الليمونمبيض طبيعي تزيل طبيعته الحامضية كل الأوساخ المتراكمة في الجلد وتزيل الزيوت الزائدة التي يفرزها الجلد. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد. ادهني وجهك بالمزيج بواسطة قطعة قطن، اتركيه لمدة 15 دقيقة. هذا المزيج جيد للبشرة الدهنية وليس الجافة، احرصي على وضع كريم مرطب جيد بعد غسله.




    اللوزاللوز يساعد في تحسين لون البشرة ويجلعها متجانسة. في الصباح انقعي كمشة من اللوز في الحليب مع 5 عروق زعفران. وفي الليل قبل النوم قشري اللوز ثم خذي القشر والحليب الذي نقعتِ فيه اللوز وكذلك الزعفران واطحنيها في الخلاط لتصبح كالعجين. ادهني بها وجهك واتركيه حتى الصباح. استعملي هذه الخلطة لمدة 15 يوماً بشكل متواصل ستلاحظين الفرق الكبير في بشرتك.






    الطماطمتحتوي الطماطم على فيتامين سي أكثر من أي نوع فاكهة أو خضار آخر، أكثر حتى من الحمضيات. وفيتامين سي مبيض طبيعي. اهرسي حبة طماطم صغيرة مع 3 قطرات ليمون وملعقة صغيرة ماء ورد. اتركي المزيج 15 دقيقة، لأفضل النتائج استعمليه يوماً بعد يوم.




    البباياتحتوي الببايا على إنزيم مثالي لتفتيح لون البشرة. اهرسي الببايا وضعيها على الوجه 15 دقيقة. استعملهيا كل يوم لمدة شهر.
    اللبن الرائباللبن الرائب مصدر جيد لفيتامين سي. ولتببيض البشرة باللبن أضيفي ربع ملعقة كركم إلى علبة اللبن الرائب الصغيرة وضعيه على وجهك اتركيه 15 دقيقة. استخدميه يوماً بعد يوم.
    البطاطاعصير البطاطا أحسن منظف للبشرة. وكذلك تعتبر عصارتها مبيضة إذا خلطت مع العسل. ضعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة. يمكن استخدامها على كل أنواع البشرة.




    نصيحة أخيرة لك، سيدتي ما أن تنتهي من إعداد السلطة، سواء سلطة خضار أو فواكه، خذي القشور وقفي أمام المرآة افركي وجهك بقوة بقشور الخيار والطماطم أو الموز والتفاح أو الأفوكا. إن بشرتك ستمتص المكونات الجيدة وكذلك فإن فرك الوجه يحرك الدورة الدموية التي تنقل الأوكسجين إلى سطح البشرة وبالتالي تجلب إليها الألق.


    _________________
    إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً بل قل اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وقِهم عذاب القبر وعذاب النار و أدخلهم الفردوس الأعلى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2019 5:03 pm