محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي

    محمود
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي Empty البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي

    مُساهمة  محمود في الجمعة أكتوبر 22, 2010 6:09 am

    البطيخ يُخفض ضغط الدم العالي







    كشفت دراسة علمية حديثة أن البطيخ يُمكن أن يكون سلاحا طبيعياً فعالاً لتخفيض ضغط الدم العالي، والذي قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، وقام الباحثان بهرام أرجمندي وأرتورو فيغيروا من جامعة ولاية فلوريدا باستخراج أربعة إلى ستة غرامات من الأحماض الأمينية "إل-سيترولين/إل أرجينين" من البطيخ وإعطائه لتسع مرضى مصابين بضغط الدم العالي وتتراوح أعمارهم بين 51-57 عاما، وبعد استخدامه يومياً لمدة ستة أسابيع، أظهرت النتائج بتحسن وظيفة الشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم الأبهري.





    وأشارت هذه النتائج إلى أن البطيخ له تأثير في توسيع الأوعيه الدموية، بما يحُد من إصابة الشخص بضغط الدم العالي، والذي يُعتبر عاملا رئيسيا للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك حسب ما ورد في موقع "ساينس دايلي" الأمريكي الخميس 14-10-2010.


    ويُحذر الباحثان من استخدام الأحماض الأمينية كمُكمل غذائي لمرضى ضغط الدم العالي، لأنه يمكن أن يسبب الغثيان واضطرابات القناة الهضمية والإسهال.

    ويُعتبر البطيخ أغنى مصدر طبيعي يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين أكسيد النيتريك، والضرورية للأوعية الدموية وضغط الدم.

    وأوضح أرجمندي أن البطيخ يحتوي أيضا على فيتامين "أ" و "ب" و "ج" و"ب 12" والألياف والبوتاسيوم والليكوبين ومضادات الأكسدة القوية، وقد يساعد للحد من مستويات الجلوكوز في مصل الدم. ويوجد فيه مادة الليكوبين التي تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وعنق الرحم.

    منقوووول

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2019 4:21 pm